أهل غزة

الصفحة الأساسية > السياق > الغزاويون - الأمل

الغزاويون - الأمل

الأحد 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2014

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [Deutsch] [English] [Español] [français] [עברית] [italiano] [Nederlands] [Português do Brasil] [Türkçe]

تم تصوير هذا الفيلم في غزة في أوائل عام ٢٠١٣ بعد مضي خمسة أسابيع على العدوان الإسرائيلي على القطاع والذي دام ١٢ يوما من شهر نوفمبر ٢٠١٢.

كانت فترة شديدة الصعوبة لسكان القطاع، ولكنهم كانوا يشعرون بالفخر بسبب المقاومة الباسلة والجماعية، بالإضافة إلى الأنفاق حيث النشاط المكثف الذي كان يسمح بدخول مواد البناء والمواد الغذائية على أنواعها من مصر.

منذ أغسطس ٢٠١٤، تفاقمت معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة بشكل مأساوي بعد تشديد الحصار الإسرئيلي وتدمير الأنفاق الذي أحدثه العدوان البشع على السكان.

معظم الأشخاص الذين يتحدثون في الفليم تضررت منازلهم بشدة أو حتى دمّرت، أو حتى فقدوا العديد من أفراد عائلاتهم الذين قتلوا أو جرحوا أثناء العدوان.

ورغم شدّة الظلم المفروض عليهم فإن رؤوسهم تبقى موفوعة. هذه العزيمة وهذه القوة هو ما أبهرنا لديهم خلال لقائنا سكان قطاع غزة في يناير ٢٠١٣.

تم إنتاج هذا الفيلم من أجل توثيق القليل مما يعانية الفلسطينيين في غزة في حياتهم اليومية، وأيضا من أجل الإستماع بعمق لشهاداتهم التي تبث الحياة وتدعونا إلى احترام حقوق الإنسان والتي بدونها لا يمكن أن يكون السلام ممكناً.

هي تلك القيم ذات القوة الفاعلة والتي علينا تبادلها خاصة في ظل ما يحدث من إضطرابات في عالمنا هذا، إنها أيضاً تمسنا ونحن معنيون بها مباشرة.